مولد وصاحبة غايب ------لقد فرحنا كثير عندما قام ابناء المصلحة بالتظاهر والاعتصام لقرار العدالة الاجتماعية بين العاملين وعودة الحق الى اصحابة والمساواة بين جميع العاملين وكان من اهداف وقفة العاملين صرف 9% لجميع العاملين الغير مستفيدين من ايرادات التدريب ولكن فرحة لم تتم فبدلا من ان نخرج من المولد بحمص وحلاوة خرج حلاوة العنتابلى وعصام المورى واعضاء التشكيل الجديد بالمولد كلة وتم توزيع ال9% على احباب فاطمة الوصيفى واعضاء فريق العدالة الاجتماعية لهم حق اطعم الفم تستحى العين ايوة علشان تعمل حاجة طباخ السم لازم يذوقة والعنتابلي وعصام مش طباخين انما علشان يوافقون على الصرف فلازم من العدالة ان نظلم جموع العاملين يعنى ياعم واحنا مالنا عنهم ماصرفو احنا بتوع الثورة احنا بتوع الاعتصام احنا اللى نقود العاملين يعنى فيها لأخفيها لأ ياعم حاميها حراميها اللة يرحم ايام زمان قال اية وكمان الايرادات وال4% حقنا احنا كمان واشمعنى بدر عباس واحمد طة يبقى فاطمة الوصيفى والست سهير شلبى مع العلم بأن هذة الايرادات تخص برامج تم تنفيذها فى شهر اغسطس وسبتمبر 2011 يعنى الحاجة فاطمة والشيخة سهير ملهمش حق فى هذة الدورات ومالهمش حق فى ال4% طيب احمد طة وبدر عباس راحو فى داهية نعمل اية بالفلوس بتاعتهم بدلا من ان نجمعها ونصرفها للعاملين مش لاقين ياكلوا نأخذها احنا واحنا اولى مش احنا صرفنا لحلاوة وعصام خلاص بقى بلا عاملين بلا وجع دماغ وكمان الآخ المهندس اللى ماجبتوش ولادة محمود شاهين الطفل المعجزة صرف ال4% يالهوى كام امشى مشمهم بس هل هو يستحق الصرف طيب أشتغل كام يوم رئيس مركزية اليوم بكام بس تعرف أن هناك أذدواجية صرف لية لأنة صرف من نفس الايراد ضمن المنفذين بمنطقة غرب الاسكندرية صرف من نسبة ال50% التى تخص المنطقة يعنى لوحدة صرف 2% من ايراد منطقة غرب الاسكندرية وبعدين صرف من ال4% التى تخص الادارة العليا يعنى ازدواجية صرف فهمونا ان بدر عباس واحمد طة حرامية وللأسف مفيش حد منهم اتمسك بشيلتة مش الحرامى بشيلتة طيب لما فاطمة الوصيفى وسهير وشاهين والعنتابلى وعصام والآحباء يصرفون ماليس لهم فية حق مش برضة علمتونا أن هذة سرقة والحرامى بشيلتة وكان من اهداف الثورة للعاملين بالمصلحة امتحانات الدبلوم ومراعاة العدالة والمساواة بين جميع العاملين طيب ياترى أنتم عارفين كيف تم تحقيق العدالة الاجتماعية اكيد اكيد الشلة اياها لازم تأخذ نصيب الاسد ويابخت من كانت فاطمة خالتة او امة يابختك ياعنتابلى انت وعصام ةيابختك يا مصطفى عبد العزيز لكم نصيب الاسد فى امتحانات الدبلم وللعاملين ولنا اللة سؤال الى الثوار الاحرار محمود عونى حلاوة عصام اليس من الحرية والشفافية أن تكون الامور كلها واضحة لجميع العاملين ماذا كان بصنع احمد طة وبدر عباس حين يتم تصوير مستند ويتم نشرة على الفيس بوك او المدونة هذا السؤال لأن هناك زميلة ياعينى عليها تم احالتها للتحقيق وحصلت على مكافأة عشرة أيام خصم من مرتبها لأنها حاولت تصوير ال9% نعم تستحق الجزاء أو الفصل أو تيجى الشلة أياها لضربها بالمصلحة وترميها برة المصلحة عشان دة جزاء اللى مايسمعش كلمة ماما فاطمة تقولها00000000بس بقى كفاية حرام سلمتك يانجدة انا سمعت انك اتنتحرى على اية ياريت ياجماعة تسلمولى على ابو شهادة مزورة ولنا لقاء اخر لك اللة يامصلحة بعد ان فقدت الرجولة واندفنت فى التراب ومسكتها شياطين جهنم لكن اقسم باللة لن تدوم ابدا
4% من حق كل العاملين فى الديوان لانهم لم يستفادوا من أيرادات الدورات بالمناطق .. فاطمة خدت فى شمال من هذه الدورات والمهندس الفلته والطفل المعجزة صرف من منطقتين ( منطقة شرق أسكندرية - منطقة غرب أسكندرية )تابعة للديوان ...أذا هناك أزدواجية فى الصرف ياياشمنهندس / أحمد الغمازى .. أتقى الله وخاف من يوم لا ينفع فيه جاه ولا مال ولا سلطان .. كيف توافق على هذا العبث وسرقه حقوقنا بعد أن نصبك وقدر لك الله ... بأن تكون مسئول غلينا ... خايف على الكرسى فى الدنيا ... ونسيت الكرسى الدائم الأبدى الذى أعدهلكل ظالم استحل فلوس الغلابة واللى بيصرفوها بعد ما كل المناطق تصرف .. اللهم قد بلغت .. اللهم فأشهد
ردحذفالست الردحة بتاعت جنوب ام عصام المور علشان طعمة مور اللى ملوش شغلانة هو البابلى دون جوان زمان والمصلح الان الناس بتاعت مركز الالات بتوع الشكاوى من اسم بيككلموا دلقوت وهما كلهم وساخة وعاملين زى الصراصير البالوعات يارب اهلك الفساد فى الارض واحد مجهول لاكن انا لى اسم علشان تعرف
ردحذفرسالة الى كل من يتتبع عورة المسلمين
ردحذفنرجو من الاخوة الذين يقومون بالتعليق على المواضيع احترام المدونة وعدم وضع تعليقات تتضمن الفاظ خارجة عن اللياقة وعن مضمون المواضيع التى تنزل على المدونة
وكل من يحمل ضغينة او كراهية لاحد لايجعل المدونة هى المتنفس له فى السب والقذف والتشهير
والدفاع عن النفس مطلوب الا بدليل وشهادة الشهود لكن عمليات السب والقذف عند بعض الضعفاء لاينبغى ان يدرجها والمطلوب هو الاعتصام والتجمع مع بعضكم ضد اى فاسد لانه من القوة لكى تتحدوا ضده والوقوف امامه مهما ان كان هذا الشخص وفساده وحتى لاتكونو منفردين يبدأوا فى التمكن منكم
حاولوا ان تجمعوا جميع المستندات حتى شهاده الشهود بالحكمة والعقلانية موثقة بالتواريخ والاوقات المضبوط اما اساليب السب والفذف بلا معنى ولاداعى نتيجة ضغائن شخصية واحقاد دفينه فى القلوب فهذا مرفوض
قال الرسول صلىالله عليه وسلم: "من تتبع عورة أخيه المسلم تتبَّع الله عورته، ومن تتبَّع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته"
الحديث الأول: حديث عبد الله بن عمر، قال: صعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنبر، فنادى بصوت رفيع، فقال: (يا معشر من قد أسلم بلسانه، ولم يُفْضِ الإيمان إلى قلبه، لا تؤذوا المسلمين، ولا تعيروهم، ولا تتّبعوا عوراتهم، فإنه من تتّبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته، ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو بجوف رحله)
هم شيئين اول شئ الله يرد الله الدين عليه وثاني شيء يفضحة يعني مثل ما تجول هم عقوبتين رد الدين والفضيحة له ....
فتوى
ردحذففضيلة الشيخ / سلمان بن فهد العودة حفظه الله
ما صحة حديث: "من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته، ومن تتبع الله عورته يفضحه" نفع الله بكم؟
أشهر ما ورد في هذا المعنى حديثان:
الحديث الأول: حديث عبد الله بن عمر، قال: صعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنبر، فنادى بصوت رفيع، فقال: (يا معشر من قد أسلم بلسانه، ولم يُفْضِ الإيمان إلى قلبه، لا تؤذوا المسلمين، ولا تعيروهم، ولا تتّبعوا عوراتهم، فإنه من تتّبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته، ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو بجوف رحله) قال: ونظر ابن عمر يوماً إلى البيت أو إلى الكعبة، فقال: "ما أعظمك وأعظم حرمتك، والمؤمن أعظم حرمة عند الله منك".
• أخرجه الترمذي (2032) وابن حـبان (5763) والبـغوي في شرح السنة (3526) من طريق الحسين بن واقد عن أوفى بن دلهم عن نافع عن ابن عمر بنحوه.
• وهذا الحديث ضعيف من وجوه :
(1) جهالة أوفى بن دلهم ، ولذا أعله أبو حاتم به ، فقال لما سأله ابنه عنه: لا يعرف أوفى عن نافع، ولا يدرى ما هو (علل الحديث 2/306) ولو كان هذا الحديث ثابتاً مع عظمة ما يحمل من معانٍ وكونه أصلاً في بابه فأين أصحاب نافع الموثقون فيه كمالك وعبيد الله وأضرابهما؟
(2) كذلك تفرد الحسين بن واقد به عن أوفى وهو وإن كان ثقة، لكن كما قال في التقريب: له أوهام، وقد أشار الترمذي إلى هذه العلة بقوله: حديث حسن غريب، لا نعرفه إلا من حديث حسين بن واقد.
الحديث الثاني:
حديث أبي بزرة الأسلمي مرفوعا: (يا معشر من آمن بلسانه، ولم يدخل الإيمان قلبه لا تغتابوا المسلمين، ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من يتّبع عوراتهم يتّبع الله عورته، ومن يتّبع الله عورته يفضحه في بيته).
• أخرجه أبو داود (4880) وأحمد (4/420-421) وابن أبي الدنيا في الصمت (167) وفي الغيبة (29) وأبو يعلى (7386-7387) والبيهقي (10/247) وفي الآداب (152) من طُرق عن أبي بكر بن عياش، وأحمد (4/424) من طريق قطبة بن عبد العزيز الأسدي، وابن أبي الدنيا في الصمت (169) وفي الغـيبة (30) من طريق حفص بن غياث، وعلقه الدارقـطني في ( العلل) (6/309) عن عبد الله بن عبد القدوس ، وفضيل بن عياض ، وعبد الرحمن بن مغراء ، ستتهم عن الأعمش عن رجل من أهل البصرة عن أبي برزة مرفوعاً بنحوه إلا أبا بكر بن عياش وابن عبد القدوس وابن عياض قالوا عن الأعمش عن سعيد بن عبد الله بن جريج عن أبي برزة.
فمن هذا يتبين أن مدار هذا الحديث على سليمان الأعمش ، وقد اختلف عليه في تعيين شيخه فأبهمه ثلاثة عنه وهم ، حفص بن غياث وقطبة وعبد الرحمن بن مغراء، بينما سماه بسعيد بن عبد الله بن جريج الثلاثة الباقون عن الأعمش .
فهنا قد ترجح رواية الذين لم يسموه ؛ لأن فيهم حفص بن غياث وهو أحد الرواة الموثقَّـين عن الأعمش ، كما ذكره الحافظ ابن رجب في شـرح العلل (2/532) عن بعض الأئمة وقد يرجح رواية أبي بكر بن عياش ومن معة كما صرح بذلك الدارقطني في العلل حيث قال: والقول قول أبي بكر بن عياش وفضيل ومن تابعهما (6/310) وأياً ما كان المحفوظ عن الأعمش هذا أو ذاك، فالحديث معلول؛ لأنه إن كان الراجح عدم تسمية شيخ الأعمش فهو ضعيف لوجود مبهم في السند، وإن كان المحفوظ عن الأعمش تسمية شيخه بسعيد بن عبد الله بن جريج، فهو ضعيف أيضاً؛ لأن سعيداً ليس بالقوي، وقد وصفه الحافظ بأنه صدوق ربما وهم.
وليس في سند الحديث في الطريقين كذاب ولامتهم، وفيه معنى عظيم، وهو النهي عن تتبع عورات المسلمين، أو تعييرهم أو أذيتهم، وهو من الأصول المعروفة الثابتة في الشريعة.
فقد عقد الله المؤاخاة بين المسلمين والمؤمنين، وأمر في كتابه وعلى لسان رسوله صلى الله عليه وسلم بحفظ الحقوق بينهم، ونهى عن التقاطع والتهاجر والتدابر، ومنع أذية المسلم لأخيه، وأرسى دعائم الخلق الفاضل، بل لخص النبي صلى الله عليه وسلم رسالته في أنه بعث ليتمم صالح الأخلاق.
فسباب المسلم فسوق، وقتاله كفر، ولعنه كقتله، ومن قال لأخيه: يا كافر فقد باء بها أحدهما، وما دعا رجل رجلاً بالكفر، أوقال: يا كافر، وليس كذلك إلا حار عليه.
وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن سب أموات الكفار الذين يفضي سبهم إلى مفسدة ، فقال: (لاتسبوا الأموات فتؤذوا الأحياء) وفي رواية (فإنهم قدموا إلى ما عملوا) والحديث مخرج في موضع آخر فليطلب هناك فلينظر امرؤ لنفسه، وليحتط لدينه، وليستبرىء لعرضه، ولا ينتهك حداً من حدود الله بأذية المسلمين والطعن في أعراضهم، وتتبع عوراتهم، فإنه إن تتـبع عوراتهم فضحه الله:
قضى الله أن البغي يصرع أهله وأن على الباغي تدور الدوائر
ندم البغاة ولات ساعة مندم والــبغي مرتع مبتغيه وخيم
نسأل الله العافية والسلامة لنا ولجميع المسلمين، والحمد لله رب العالمين
يعني الديوان العام يصرف من ايرادات البرامج وطبعا الحسابات حتصرف فضلا عن 9% وكذلك القرار 107 والجدارة ويصرفوا من ايرادات تدريب الكوادر وايرادات الاستشارات وايرادات التكنولوجيا المتميز والامتحانات الصغيرة والكبيرة يعني ناس تشقي وناس تقش والله يافاطمة انت وسهير معندكم ضمير وحسبنا الله ونعم الوكيل بدلنا حرامية بغيرهم ودة زنب احمد طة اهو كان مغفل ذي سهير الاثنين بصمجية حسابات وبدلنا بدر بفاطمة وكنا ناقصين العدالة طيب احنا قلنا اننا عايزينهم وعو حد كان اخذ راينا وبعدين عملوا اية للعاملين علشان يخدوا مكافأة مش كفاية سايبين شغلهم وغيرهم بيعملوا يعني والله الامور اصبحت قذارة في قذارة والامر محتاج وقفة
ردحذفانت نسيت يا عنتبلى انت والاسود العبسى انكم كنتم بتنادو بتوزيع ال9% على جميع العاملين بالمصلحه طب ليه غيرتم اللكلام دلوقت ..خلاص السبوبه جريت فى ايديكم وعرفتم تلعبوها صح انتم والمزوره اه يا شله منافقين يا خدامين الست
ردحذفتشكر كل اللى اعتذر عن العدالة وراعى ضميرةوشايف عملة
ردحذفالمورى العبسى ذو البدله للمناسبات وحلاقه الذقن عند عمل اى عزومه له من سمك وجمبرى وخلافه اصبح خادم مطيع تحت اقدام اسياده وعندما يريدونه يلقو له اما بفتات النقود او باكله ظريفه ليذهب بها الى اهله ليطعمهم
ردحذفهناك العديديد من القرارات الادارية غلط قامت باجبار لجنة شئؤن العاملين باصدارها والموافقة علية وذلك ارضاء للقيادات العليا ويجب على لجنة البتاع مراجعة القرارت الادارية بس لو هم بيفهموا حاجة والمصلحة هاتلبسهم السلطانية للجنة البتاع
ردحذفهناك العديديد من القرارات الادارية غلط قامت باجبار لجنة شئؤن العاملين باصدارها والموافقة علية وذلك ارضاء للقيادات العليا ويجب على لجنة البتاع مراجعة القرارت الادارية بس لو هم بيفهموا حاجة والمصلحة هاتلبسهم السلطانية للجنة البتاع
ردحذفنحن بدرجة كبير اخصائين وباحثين و نطالب بوظيفة مدير ادارة وذلك لمساوتنا بمديرة ادارة الرعاية الاجتماعية بمنطقة جنوب حيث صدر قرار 69 لسنة 2012 باحقيتها فى وظيفة مدير ادارة والغاء قرار مدير الادارة الدرجة الاولى
ردحذفكتبت تعليق ولم ينشر هل تحمون الفساد وعايزين واسطة وهدية زى المستشار القانونى بتاع الوزارة اشرف عمران بتاع الفساد العهد البائد عايزين تعديلات فى الادارات المناطق زى توصية اشرف عمران بتاع الهدايا والمعارف والوسطة والمحسوبية
ردحذفالاخ الفاضل صاحب الرسالة الجميلة والاحاديث النبوية اشكرة على انة يذكر الانسان دائما على الانخوض فى اعراض العباد فذكر فأن الذكري تنفع الموءمنين وانا انادي مع هذا الاخ الفاضل ان نتبع فى حوارنا الاخلاق الحميدة كما وصى سيد الخلق سيدنا محمد صلى اللة علية وسلم وديننا الحنيف يحسنا دائما باالخلق الحسن جزاك اللة عنا خير
ردحذفالسادة الزملاء اصحاب العدالة الاجتماعية قد عرضت عليكم موضوع ذات اهمية لجميع العاملين وايضا هذا الموضوع للسادة الشرفاء ويعلم اللة ان هذا الموضوع لايوجد افتراء على احد ولا الخوض فى اعراض احد ولكن ادلة موجودة كما ذكرتها فى مقالى السابق مولد وصاحبة غايب الادلة كلها بشمال والسكت عن الحق شيطان اخرص وضحت لجميع العاملين موضوع 9% من يستحق هم العاملين ومن لايستحق هم عارفين انفسهم وهذة الاموال التى صرفوها فهى حرام ولابد ان تسترد منهم وتعود للعاملين يااصحاب العدالة واللة اسم جميل لكن فعل مافيش وانا تحدثت فى السابق نحن كعاملين انخدعنا فى الشكل ولكن الجوهر الداخلى اشرار
ردحذفهل من حق فاطمة الوصيفي وسهير شلبي صرف 9% ام من حق القيادة القديمة من حقهم الصرف في غيب الضمير واستحلال المال الحرام فلتأكل فاطمة وسهير سحت نعم سحت
ردحذف