للمراسلة//sufficientlys@yahoo.com

أول مدونة مصرية تحارب الفساد من داخل المؤسسة وتساعد الوزارة والحكومة والجهات الرقابية في إصلاحها


مرحبا بك آخى الزائر في (صوت مدربين مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني)

السيد المهند س رئيس المصلحة السادة الزملاء

السادة الزملاء ليس معنى اسم المدونة أنها تخص المدربين فقط بل هي مكان لكل زميل يكتشف فساد في اى منطقة من مناطق المصلحة في جميع أنحاء مصر أو زميل يتعرض لمعاملة سيئة أو حقه ضاع مع حوت من حيتان هذا الزمن فالهدف هو جمع كل من هو تحت مظلة مصلحة الكفاية الإنتاجية فهذا هو المكان الوحيد الذي سيجمعنا إلى ما فية الخير لهذة المصلحة ومحاربة الفساد فيها وتأكد إن رسائلك لا يعلم عنها احد ارسل لنا على sufficientlys@yahoo.com

جميع التعليقات تنشر على الرئيسية دون حذف

اضغط هنا /قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978

للاشترك فى جروب صوت موظفين مصلحة الكفاية الانتاجية على الفيس بوك اضغط هنا


مرحبا بك آخى الزائر في (صوت موظفين مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني)//




شارك معنا

ارسل لنا على trainers.trainers5@gmail.com

جميع التعليقات تنشر على الرئيسية دون حذف





الأحد، سبتمبر 11، 2011

بلاغ لرئيس المصلحة (اختلاس فى اسعار يفط المراكز ) والمختلس شركة الاميرة لصاحبها بدر عباس

حتى لا تقول انك لا تعلم فاى اختلاس في أموال الدولة تعلم به وتصمت فأنت شريك فيه


التفاصيل
شركة الأميرة لصاحبها بدر عباس والستار المنفذ(يسمى وليد) تعاقدت مع المصلحة على يفط مقاس 8, 5فى 1, 5متر بسعر الواحدة 16 ألف جنيها ستة عشر ألف جنيها مصريا للتركيب في جميع مراكز المصلحة وبالبحث والتحري أتضح إن الشركة المنفذة الشركة العالمية للدعاية والإعلان ومقرها مدينة ناصر بتعاقد من الباطن بسعر اليافطة 950 جنيها تسعمائة وخمسون جنيها
هذا يعنى إن شركة الأميرة لصاحبها بدر عباس حققت ربح خمسة عشر ألف وخمسون جنيها في اليافطة الواحدة اختلاس واضح وصريح

الهدف من نشر هذة السرقة إننا علمنا من مصادرنا إن السيد رئيس المصلحة يعلم بهذا الاختلاس وأيضا يعلم بالاختلاس في يفط القبول التي وزعت على المراكز ولم تستخدم وتسكن المخازن لعدم احتياج المناطق لها وهذا يضيف لتهمة الاختلاس تهمة إهدار المال العام ويتحمل المسئولية السادة مساعديك
وكلا من رؤساء المركزيات والمشتريات كل هؤلاء شركاء لشركة الأميرة لصاحبها بدر عباس الوكيل الوحيد لمصلحة الكفاية الإنتاجية
نضيف الى التهم اتهام اخر لن نتأكد منه بعد بان تكلفة هذه اليفط تم صرفها مرتان مرة من ميزانية المصلحة ومرة أخر من اتحاد الصناعات بعلم احمد طه ليعلم الزملاء سبب تمسك رئيس المصلحة ببدر عباس فهم وجهان لعملة واحدة هي شركة الأميرة

هناك 5 تعليقات:

  1. ايها الزميل المحترم لو معاك اى اثبات ولو بداية الخيط بس اطلع بسرعة على الرقابة الادارية والنيابة الادارية والنائب العام ثم وزارة الصناعة هذا بجانب الصحافة ووسائل الاعلام.
    يا عالم اعملوا حاجة بقى الامور بقت فوق الاحتمال سواء من عصابة المصلحة بقادة بدر عباس او عصابة اتحاد الصناعات بقيادة احمد طة وشلة الانس.
    امامكم فرصة عمركم الاعتصام والوقفة الاعتراضية يوم 17 / 9 وما بعدة علشان توصلوا صوتكم وتاخدوا حقكم ونطهروا المصلحة من الفاسدين والمفسدين.

    ردحذف
  2. أرجوكم النشر فى الصفحة الأولى
    خبر سعيد جدا جدا للجميع المطحونين فى المصلحة
    وتايعوا المصدر والتعليقات ..........


    ثورة العدالة الاجتماعية تصل إلى وزارة الصناعة

    هل ستحقق الثورة العدالة الاجتماعية التي فقدت لسنوات؟

    أصدر وزير الصناعة والتجارة الخارجية، محمود عيسى، أمس عدة قرارات تستهدف علاج التشوهات فى الأجور، وتحقيق العدالة الاجتماعية بين مختلف الدرجات فى الوزارة، وذلك من خلال إعادة تشكيل هيكل الأجور فى جميع الهيئات التابعة لوزارته.

    فقد أمر الوزير بتشكيل ثلاث لجان عليا من قيادات الوزارة «التى ليست طرف فى القضية وليس لديها أى مصلحة مباشرة، بالإضافة إلى قانونيين من مجلس الدولة، من أجل إتمام هذه المهمة فى أسرع وقت ممكن لن يتعدى الشهر»، بحسب قول الوزير، فى تصريحات خاصة للشروق.

    ومن المقرر أن ترفع اللجنة دراستها للوزير بعد الانتهاء منها، ليصدر قراره فى هذا الشأن، وقد يشمل ذلك «الاستغناء عن بعض الموظفين غير الكفء والذين يتقاضون مرتبات مبالغ فيها بالإضافة إلى تخفيض مرتبات الكبار لصالح الدرجات الأقل»،أضاف الوزير.

    ولكل لجنة من هذه اللجان دور يختلف عن الأخرى، فاللجنة الاولى من شأنها، وفقا لما علمته الشروق من مصدر مسئول فى الوزارة، طلب عدم نشر اسمه، إصلاح التشوهات فى الأجور فى مختلف الهيئات التابعة للوزارة، وبصفة خاصة تحديث الصناعة وصندوق دعم الصادرات، ومعاهد التدريب والكوادر البشرية، من خلال «وضع معايير سليمة للأجور تتماشى مع المؤهلات والخبرات»، مشيرا إلى أن هذه الجهات الثلاثة تستحوذ على ما يقرب من 50% من ميزانية الاجور الخاصة بالوزارة.

    «الخلل فى الأجور واضح وكبير فى الوزارة، خصوصا فى هذه الهيئات الثلاث، التى لا ترتبط الأجور بها بمؤهلات أو بالإمكانيات الحقيقية للعاملين»، بحسب تعبير المسئول، «فقد تجد موظفا لا يملك شهادة عليا وتقديره مقبول ويتقاضى ما يقرب من 50 ألف جنيه راتبا شهريا، بينما تجد موظفا آخر خريج كلية اقتصاد وعلوم سياسية بدرجة جيد جدا ولا يزيد راتبه على ألف جنيه»، تبعا للمسئول.

    وستراعى هذه الإصلاحات، وفقا للمصدر، التعديلات الأخيرة للحكومة الخاصة بالحدين الأدنى والأقصى للأجور، بحيث ستلتزم الوزارة بالفارق المحدد بينهما، معتبرا أن اتخاذ هذه الخطوة فى الوقت الحالى أصبح له «ضرورة إجبارية مع اتجاه الدولة إلى خفض ميزانيات مختلف الوزارات لتقليل عجز الموازنة، فلن يكفى المبلغ المخصص لأجور الوزارة لتلبية الرواتب الباذخة التى كان يتقاضاها البعض على غير وجه حق»، بحسب تعبيره.

    ومن ضمن التشوهات البارزة فى الهيئات التابعة للوزارة كثرة الاستعانة بالكوادر الأجنبية، والتى لا يشترط تميزها للتعاقد معها وبرواتب مرتفعة، مما تسبب فى زيادة الفروق بين الرواتب، وإهدار حق العاملين الأساسيين فى الوزارة.

    ويذكر المصدر بعض المشكلات التى باتت تهدد الموظفين فى الوزارة بسبب «التبذير الواضح فى المرتبات»، مثل تجديد عقود المؤقتين لمدة ستة أشهر فقط بدلا من سنة، وتخفيض المكافآت الدورية مع الالتزام فقط بالرواتب الأساسية.

    ولذلك شدد الوزير، فى بيان أرسلته الوزارة أمس، على أنه سيكون من اختصاصات هذه اللجنة الأساسية تحديد الأجر المناسب لقيمة أى تعاقد والاشتراطات الواجب توافرها فى من يستحقها من خبرات نادرة لا تتوافر فى العاملين الدائمين، وذلك فى إطار معايير محددة للأجر بما يضمن تقنين الاستعانة بخبرات من خارج الهيكل الحكومى.

    كما تختص اللجنة بإعداد دراسة حول الأجور للعقود السارية ومراعاة تدرجها بما يحقق العدالة خاصة لصغار المتعاقدين مع إجراء دراسة للعقود المنتهية أو التى ستنتهى للوقوف على مدى حاجة العمل لهذه التعاقدات خصوصا المتعاقدين فوق السن.

    وسعيا من الوزير لتقنين الاستعانة بهذه الكوادر وحرصا منه على إلغاء العقود غير الضرورية، حظر الوزير على أى قطاع أو جهة تابعة للوزارة تكليف المتعاقد بمهام فى غير تخصصه، وكذلك نص القرار على تكليف اللجنة بتقنين وضع ندب المتعاقد فى جهة غير الجهة الأصلية المتعاقد معها حتى لو كانت داخل وزارة الصناعة والتجارة الخارجية على أن تقوم اللجنة بحصر هذه الحالات وبيان أسبابها والتوصية بالبدائل لتقييم أوضاعها.

    وأما عن اللجنتان الثانية والثالثة، فستختص الأولى بدراسة التظلمات وشكاوى العاملين، التى دفعت بهم إلى الاعتصامات والإضرابات، على أن تقوم الثانية بمتابعة الشكاوى على أرض الواقع للتاكد من صحتها والاطلاع على حجمها.

    هل ستحقق الثورة العدالة الاجتماعية التى فقدت لسنوات؟

    مصدر الخبر

    http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=537302#Note

    ردحذف
  3. افلح ان صدق هكذا القول ويا ترى هيراجعوا الاوضاع الغلط اللى موجودة فى المصلحة نتيجة المجاملات والمحابات
    وهل يا ترى هيراجعوا شلة الانس بتوع اتحاد الصناعات اللى بياخدوا مرتبات خيالية على اعمال تافهة بقدموها ومعظمهم لا خبرة ولا قدرة ولا فعل وهناك من ابناء المصلحة من هو اكفأ منهم مليون مرة لكن تقول اية للكوسة والمحسوبية ( حبايب وقرايب احمد بية طة ) لازم يدلعوا اوىىىى بجانب المرتبات الباهظة اللى بيخدوها من 25000 الى 45000 جنبة فى الشهر مش فى السنة!!! بجانب النهب اللى بيتنهب من المصلحة فى شكل مكافات يتم تطبيخها مع ملك الطبيخ والسلب والنهب المستر بدر عباس ابو البدور زعيم العصابة - يا ترى هايراجعوهم ياترى هيخلصوا المصلحة منهم.
    يجب ان يعرف الدكتور محمود عيسى ان المصلحة تعبت وعاوزة تنضف بقى وكفاية تجاهل وتراجع امام هذة الفلول بتوع رشيد وسميحة فوزى وسمير الصياد!! كفاية كفايةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة.

    ردحذف
  4. طب ياخى الفاضل مانسيب كلا يشوف شغله ونلتفت احنا للمهم وهو هل ستبدا الدراسة فعلا يوم17/9 وهل سيطبيق الغمل بالساعات الاضافية - هل سنعمل يوم السبت - علما بان التربية والتعليم لم توجل الدراسة كما سمعنا ويوم 17 هو سبت واحنا بالمثل معنى كده ان السبت عمل نرجو التحرى عن ذلك والرد ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  5. السيد الأستاذ /
    تـحـيـة طـيـبـة و بـعــد ,,,,,
    مقدمة لسيادتكم / العاملين بمصلحة الكفاية الإنتاجية و التدريب المهني التابعة لوزارة التجارة و الصناعة
    تفخيما و تعظيما للدور الذي تقوم به الدولة في مساندة متطلبات ثورة 25 يناير و التي من أهمها القضاء على ظاهرة الفساد و من ثما تتوفر الموارد المهدرة من جراء الفساد المالي و الادارى لرفع المعاناة عن العاملين بالدولة و تحقيق العدالة الاجتماعية و التي مطالب توفيرها من الدولة تجاه شعبها إن كان من الموظفين أو من باقي رعايا الشعب
    نقدم لسيادتكم نموذج مصغر من الفساد المالي و الادارى في قطاع مصلحة الكفاية الإنتاجية و التدريب المهني و التي زاد بشكل رهيب بعد الثورة من قيادات المصلحة التي لم تأتى بجديد منذ توليها أمور المصلحة في مارس 2010 حتى تاريخ و طغى الفساد المالي و الادارى على فكر الإدارة مما اثر بالسلب على جوهر عمل المصلحة بانخفاض مستوى التدريب و الذي ينعكس بدوره على تخريج دفعات من الشباب غير مؤهلين للعمل بالسوق المحلى و سد احتياجاته من العمالة في وقت تتكاتف كل القوى السياسية و العمالية و أجهزة الدولة في النهوض بالعنصر البشرى الفني و القضاء على ظاهرة البطالة و إذ نذكر البطالة ممن تخرجوا و لم يجدوا عمل فبداخل المصلحة يتم تفريغ بطالة أمية من الناحية الفنية بعيد عن الهدف السامي التي أنشأت من اجله المصلحة في تفريغ عمالة فنية مهارية مدربه على المهن المستخرج لها شهادات معتمدة و في الحقيقة تعتبر تسريح من التعليم مسند بشهادة فاقدة الجوهر و المضمون
    *مما أدى إلى استياء و انخفاض روح الانتماء للعمل من قبل العاملين بمراكز التدريب المهني و الذين يعتبرون العمود الفقري و الاساسى لهيكل المصلحة بعد انخفاض و تدنى مستواهم المعيشي في حين رؤيتهم لارتفاع و ازدهار المستوى المعيشي لمن أتوا من مجلس التدريب بعد أن امنوا حياتهم و حياة أبنائهم من مجلس التدريب ليستكملوا نفس أسلوب ابتزاز المال العام في أغراض لا تخدم التدريب و من ثما تعود بالنفع على العاملين بل كل القرارات التي تصدر منهم تخدم مصالحهم الشخصية فقط و من يعاونهم من العاملين بالديوان العام متمثلة في الشخصيات الآتية :
    1- مهندس / احمد طه برعي رئيس المصلحة آتى من مجلس التدريب
    2- أستاذ / مصطفى عبد الرحمن مساعد رئيس المصلحة آتى من مجلس التدريب
    3- مهندسة / نهال عبد الحميد رئيس مركزية شئون التدريب آتيه من مجلس التدريب
    4- مستشار / سيد العربي المستشار القانوني للمصلحة من مجلس الدولة ما يقرب من ( 13 عام )
    5- أستاذ / بدر عباس مدير عام شئون مالية و إدارية من العاملين بالمصلحة
    6- أستاذ / جمال يوسف مدير عام الشئون القانونية من العاملين بالمصلحة
    7- أستاذ / عماد الدين جمال مسئول الميزانية من العاملين بالمصلحة بعد تعديل وظيفته كمدرب و عضو لجنة نقابية
    و نكتفي بهذة الرموز و التقى كثيرا ما استفزت مشاعر العاملين بالمصلحة بالاستحواذ على مكافآت موجودة بكروت المتغير لكل منهم غير مكتفين بالرواتب المبالغ فيها و التي يحصلون عليها من مجلس التدريب في وقت يقرر السيد نائب رئيس الوزراء ووزير المالية في وضع حد أقصى لدخل القيادات بالدولة للحد من ظاهرة الفارق الشاسع بين العاملين و التي بمثابة العدالة الاجتماعية في التوزيع و التوجيه الصحيح لموارد الهيئات و القطاعات و الوزارات



    و تأكيد و دعم لما أشير إليه بكلمات لو أخذت في عين الاعتبار من القيادة التي استلمت القرار في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها البلاد و التي نساندها بقوة و نرفض ما يدعوا له بعض العاملين الغاضبين بالإضراب عن العمل في بدء الدراسة 17/9/2011 من عدم المساواة في التوزيع ووجود قيادات غير مؤهلة لإدارة شئون المصلحة نقدم لسيادتكم بعض من المستندات التي تؤكد و تدعم طلبنا في التدخل لوقف نزيف إهدار موازنات المصلحة سواء من الموازنة العامة أو من موازنة مجلس التدريب

    ردحذف