للمراسلة//sufficientlys@yahoo.com

أول مدونة مصرية تحارب الفساد من داخل المؤسسة وتساعد الوزارة والحكومة والجهات الرقابية في إصلاحها


مرحبا بك آخى الزائر في (صوت مدربين مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني)

السيد المهند س رئيس المصلحة السادة الزملاء

السادة الزملاء ليس معنى اسم المدونة أنها تخص المدربين فقط بل هي مكان لكل زميل يكتشف فساد في اى منطقة من مناطق المصلحة في جميع أنحاء مصر أو زميل يتعرض لمعاملة سيئة أو حقه ضاع مع حوت من حيتان هذا الزمن فالهدف هو جمع كل من هو تحت مظلة مصلحة الكفاية الإنتاجية فهذا هو المكان الوحيد الذي سيجمعنا إلى ما فية الخير لهذة المصلحة ومحاربة الفساد فيها وتأكد إن رسائلك لا يعلم عنها احد ارسل لنا على sufficientlys@yahoo.com

جميع التعليقات تنشر على الرئيسية دون حذف

اضغط هنا /قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978

للاشترك فى جروب صوت موظفين مصلحة الكفاية الانتاجية على الفيس بوك اضغط هنا


مرحبا بك آخى الزائر في (صوت موظفين مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني)//




شارك معنا

ارسل لنا على trainers.trainers5@gmail.com

جميع التعليقات تنشر على الرئيسية دون حذف





الخميس، مارس 01، 2012

بالمستندات:مركز الكفاية الإنتاجية بالسويس قنبلة موقوتة


كشفت التظاهرات الأخيرة لموظفى مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى للحصول على حوافزهم والمساواة بالعاملين بديوان عام الوزارة عن خطر كبير يدل على مدى الإهمال الجسيم فى حقوق العمال والموظفين .

حيث حصلت "بوابة الوفد" على مستندات تفيد بأن مركز التدريب المهنى بالسويس التابع لمصلحة الكفاية الإنتاجية يمثل خطرا كبير على العمال لاحتمالية سقوطه فى أى لحظة .
حيث أفادت المستندات بأن تقارير كلية الهندسة جامعة القاهرة التى تولت معاينة مركز التدريب المهنى بالسويس التابع لمصلحة الكفاية الانتاجية بمثابة القنبلة الموقوتة ، وذلك لإحتمالية سقوطه فى أى وقت ، وأوصت التقارير بإزالة المنشآت جميعها لأن نسبة الكلوريدات والكبريتات الموجودة بمكونات الخرسانة المسلحة لجميع العناصر الانشائية كمبانى المركز تزيد عن الحد المسموح به فى الكود المصرى، مما يمثل خطرا على أرواح العاملين .
وأكد شعبان حجاز رئيس قسم التبريد والتكيف بمجمع مركز تدريب مهنى السويس فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن المركز الموجود بالسويس عبارة عن مبنيين كل مبنى به 4 طوابق بطول 120 مترا للمبنى الواحد، وتم صرف حوالى 4ملايين ونصف جنيه طبقا للعقود 827 ،928 ، مما أدى الى وصفه له بأنه إهدار للمال العام ، وأضاف ان العمال خائفون من تواجدهم فى هذا المركز خشية سقوطة فى اى لحظة، وطالب بإنقاذهم فورا من هذة القنبلة الموقوتة على حد وصفه .
وطبقا للمستندات فقد تم عمل عقود اتفاق بين إحدى شركات المقاولات ومصلحة الكفاية الإنتاجية والذى يمثلها المهندس محمد أحمد هلال والذى كان رئيسا للمصلحة آنذاك ، وكان أول هذه العقود العقد رقم (872) بتاريخ 12/6/2002 ، وتم الاتفاق فى هذا العقد على قيام المقاول بتنفيذ عملية التأهيل الشامل لمجمع مراكز التدريب المهنى بالسويس، وكانت القيمة المالية الاجمالية تقدر بـ1893717 (مليون وثمانمائة ثلاثة وتسعون ألفا وسبعمائة وسبعة عشر جنيه)، وكانت المدة المحددة لذلك حوالى 12 شهرا .
وتم تحرير عقد آخر رقم (928) بتاريخ 29/5/2004، بين مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى وبين إحدى شركات المقاولات للقيام بتنفيذ عمليات التأهيل بالمركز، وكانت القيمة المالية الاجمالية تقدر بمبلغ 2511200 ( اثنان مليون وخمسمائة وإحدى عشر ألف ومائتا جنيه فقط لا غير) ، وكانت المدة المحددة للقيام بذلك حوالى 18 شهرا .
ولكن طبقا لهذه العقود تم عمل تغييرات رمزية ولم يتم القيام بأى تغييرات جذرية أو تنفيذ توصيات كلية الهندسة جامعة القاهرة، مما يدل على مدى تهاون المسئولين فى أرواح العاملين .

لقراة التفاصيل اضغط هنا

هناك 3 تعليقات:

  1. من اسرار اداره الحسابات {هذا المقاول النصاب رفض المستشار العربي صرف اي مليم له لان هذا المقاول نفذ شغل مخالف للقانون ولما طلعله النصاب مع واحد من الحسابات المستشار طردهم وكانو نكته في الاداره } ومع ذلك فاطمه الوصيفي مضت للمقاول عشان ياخد فلوسه من اسبوعين أوقفوا هذه الفوضي ونهب المال العام ولاهتضيع المصلحه واحنا نتفرج

    ردحذف
  2. لو شكلتم لجنة هندسية وياسلام لو فيها المهندس طلعت ( المشتشار الهندسى ) وشوفوا كام مركز زى مركز السويس ده .. حاتذهلوا سواء فى بحرى ولا قبلى ولا العريش ولا حتى أسكندرية ... وصرفوا ((( ولا من شاف ولا من درى )))

    ردحذف
  3. سعيدمركز العاشر1 مارس 2012 في 1:47 م

    زملائى الاعزاء
    للمره الثانيه اتشرف بالكتابه على المدونه الخاصه بنا ولكن اكتب هذه المره وعقلى مشوش
    وهناك سؤال خطير يتردد فى ذهنى وهو
    ه مصر بلد مستقله وذات سياده؟
    اعتقد ان الاجابه هى لا وذلك لاسباب عده
    1 ماحث مع القضاء المصرى فى قضيه التمويل الاجنبى يؤكد اننا فى بلد ليست كستقله
    2 هل ماسرق من مصلحه الكفايه الانتاجيه لم يجد احد من امسؤليين يذهب الى السجن ولا تصادر امواله ولا يحكم عليه حكم نهائى اين نعيش فى مصر بلدنا الى عشنا العمر ونحن نحبها وكنا سفؤاء لها فى الخارج ام نحن نعي فى بلد هبيشه كل انسان يمكن له انيدس فى جيبه مايستطيع الحصول عيه
    زملائى الاعزاء
    نحن فى حاجه ماسه الى ثوره جديده تؤدى الى تصحيح الاوضاع فلا يمكن لنا ان نعيش فى جلباب مباركمره اخرى ليس من اجلنا ولكن من اجل اولادنا

    ردحذف