للمراسلة//sufficientlys@yahoo.com

أول مدونة مصرية تحارب الفساد من داخل المؤسسة وتساعد الوزارة والحكومة والجهات الرقابية في إصلاحها


مرحبا بك آخى الزائر في (صوت مدربين مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني)

السيد المهند س رئيس المصلحة السادة الزملاء

السادة الزملاء ليس معنى اسم المدونة أنها تخص المدربين فقط بل هي مكان لكل زميل يكتشف فساد في اى منطقة من مناطق المصلحة في جميع أنحاء مصر أو زميل يتعرض لمعاملة سيئة أو حقه ضاع مع حوت من حيتان هذا الزمن فالهدف هو جمع كل من هو تحت مظلة مصلحة الكفاية الإنتاجية فهذا هو المكان الوحيد الذي سيجمعنا إلى ما فية الخير لهذة المصلحة ومحاربة الفساد فيها وتأكد إن رسائلك لا يعلم عنها احد ارسل لنا على sufficientlys@yahoo.com

جميع التعليقات تنشر على الرئيسية دون حذف

اضغط هنا /قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978

للاشترك فى جروب صوت موظفين مصلحة الكفاية الانتاجية على الفيس بوك اضغط هنا


مرحبا بك آخى الزائر في (صوت موظفين مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني)//




شارك معنا

ارسل لنا على trainers.trainers5@gmail.com

جميع التعليقات تنشر على الرئيسية دون حذف





الجمعة، مارس 04، 2011

اقتراح //من العاملين بمجمع مراكز تدريب مهني دمياط إلي جميع العاملين بمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني

نحيط علم سيادتكم بأننا نحن العاملين بمجمع مراكز تدريب مهني دمياط قد اجتمعنا لتحديد بعض المقترحات العامة والتي من شأنها تحقيق بعض آمال ومتطلبات جميع العاملين بمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني ونهدف من وراء تلك المقترحات توحيد الصفوف والالتفاف جميعاً حول ما يحقق مصالحنا وآمالنا, ونأمل من جميع العاملين بالمصلحة المشاركة بالإضافة أو الحذف لكي نتوصل إلي صيغة توافقية نستطيع من خلالها الوصول إلي أفضل وضع يمكن تحقيقه.

ويتوجه العاملون بمجمع مراكز تدريب مهني دمياط إلي جميع زملائهم بالمراكز والمناطق إلي فض الاعتصامات والاحتجاجات والسير قدماً نحو العمل لأن ما يشهده الوطن حالياً يمثل منحدراً خطيراً ويجب علي الجميع التكاتف والمضي قدماً نحو العبور بمصر إلي بر الأمان حتى نري مصر في الوضع الذي نحلم به جميعا, فمصر ليس وطنا نعيش فيه ولكنه وطن يعيش فينا.

كما نهمس في آذان جميع مدراء المراكز ورؤساء المناطق التدريبية والذين نكن لهم كل احترام وتقدير فهم إخواناً لنا نري فيهم القدوة الحسنة نقول لهم إن الإدارة تتضمن عدة جوانب منها اتخاذ القرارات وحسن التنظيم والتوجيه والقيادة الحازمة القادرة علي التعامل مع المرؤوسين بأسلوب يخلق فيهم روح التجاوب واحترام القادة والشعور بالرضاء والحرص علي تحقيق أهداف المشروع, إن القدرة علي خلق جو من العلاقات الإنسانية يحقق أهداف الإدارة. فمن لا يري منهم أنه لا يستطيع التجاوب مع العاملين نريد منه أن تبقي ذكراه حسنة بيننا لا نريد أن تكون الاعتصامات والاحتجاجات هي سبيلنا للخلاص منه فهذا لا يرضينا كما أنه لا يرضيه أن نوقف سير العمل كما نقول لجميع العاملين أن قول الحق في رؤسائهم هي كلمة سوف يحاسبنا الله عليها لا نريد افتراء علي أحد لأننا قد يكون أحد مننا في مثل أماكنهم.

كما يتوجه العاملون بمجمع مراكز تدريب مهني دمياط إلي السيد المهندس/ رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية بضرورة الدعوة إلي اجتماع عاجل يمثل فيه كل مركز بواحد أو اثنين من العاملين. ونحيط علم سيادته بأننا علي يقين بأن هناك مطالب لا يمكن تحقيقها بين ليلة وضحاها ولكننا نريد وضع السياسات التي تضمن تحقيق هذه المطالب.

المقترحات
1- عدم اقتصار المناصب القيادية (مديري المراكز والمناطق) علي السادة المهندسين فقط فجميع المراكز مليئة بالكوادر المؤهلة لذلك.
2- أن تكون مدة شغل الوظائف القيادية خمس سنوات علي الأكثر حتى يتيح ذلك الفرصة للتغيير والابتكار وخلق جيل جديد من القيادات التي تنهض بالمصلحة ويكون ذلك حافزاً كبيراً علي العمل.
3- اقترح بتوزيع الإضافي والحوافز ومكافأة الامتحانات علي شهور السنة وزيادتها بحيث يكون الحد الأدنى لما يتقاضاه الموظف علي أقل درجة 1200 جنية شهريا.
4- زيادة الحوافز ومساواتها بالعاملين بديوان عام الوزارة.
5- صرف بدل طبيعة العمل لكافة العاملين كل حسب طبيعة عمله بنسبة لا تقل علي 50% من الراتب الأساسي.
6- تقليص عدد ساعات العمل حتى يصبح مماثلاً لما في وزارة التربية والتعليم من أجل عدم إرهاق الطلاب ولا يضر بالمزايا المالية للعاملين.
7- إتاحة البعثات الخارجية والدورات التدريبية لكافة العاملين وعدم اقتصارها علي فئة معينة بما يسمح بالتطوير والتجديد.
8- تعديل بدلات السفر والانتقالات بما يتناسب مع الأسعار.
9- إعادة هيكلة السلم الوظيفي بما يسمح للفنين والإداريين بالترقي بما يعطيهم الدافعية وزيادة الحافز علي العمل.
10- زيادة سعر الحصة للسادة العاملين بالحصة من خارج المصلحة ليصبح عشرة جنيهات أسوة بالتعليم الفني في التربية والتعليم والحق في تقاضيهم مكافأة الامتحانات كما في التربية والتعليم.
11- أن يتم تثبيت كافة المعلمين المتعاقدين والمعينين بالحصة والقائمين بخدمة العملية التدريبية من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة الذين أمضوا ثلاث سنوات في عملهم.
والله ولي التوفيق ,,,

هناك 19 تعليقًا:

  1. مدرسين الدراسة النظرية بمركز كفر الزيات4 مارس 2011 في 2:46 م

    كلام جميل وانا اوافق علية انا اعمل بمركز كفر الزيات للتدريب المهنى بس ياريت تزود فى حتة التثبيت للمتعاقدين انا اعمل با الدرسة النظرية مؤهل عالى وبقالى اكتر من سبعة اعوام با المركز وليا امر ادارى من تاريخ معملت فى المركز عملت منهم خمس سنوات با الحصة ووشهر سبعة الجى ابقا سنتين با العقد فهل مش من الطبيعى ان تضم هذة المدة للعقد فياريت تدرج فى المطالب

    ردحذف
  2. طب لما هو يحقق 11 بند

    هو والأريعين حرامى بتوعه

    حاياخدوا أيه ؟؟؟؟

    ردحذف
  3. كلام جميل وكلام معقول ماقدرش اقول حاجه عنه.
    ** لكن مين يسمعكم .. وهل من مستجيب ..
    ** ام نؤذن فى مالطه
    وشكرا ...

    ردحذف
  4. قاللى الوداع قلتله قشطة

    ردحذف
  5. دعونا نعمل فى صمت - قشطة!

    ردحذف
  6. من فضلكم انشروا فى الصفحة الرئيسية

    العاملين بمنطقة وجه بحرى مصرون على مطالبهم
    و يريدون توضيح من هم الذين يقومون بتسيير الأعمال لأن الرؤية غير واضحة ولا يزال الإحتقان موجود
    ويريدون المشاركة فى اختيار المدير العام للمنطقة

    ردحذف
  7. يا جماعة احنا بنقول طلباتنا لقيادة المصلحة ولسى بنقول ياهادي انا شايفة ان الناس مزودة السلخ شويتين علي الناس دي وبتلبوخوهم وتتوهوهم فلو كانت نيتهم الاصلاح اعطوهم فرصة ولو ماكنش في النية خير حيفضلوا يجمعوا في مقترحات واوراق اهو الوقت بيعدي متل الطفل الذي يطلب من والده شيئ ويقول له حاضر ياحبيبي بكره حجيبلك كل اللي انت عايزه وآهي مسكنات ومفيش امام هذا الطفل سوى الصبر حتى يتحقق مايريد فانا ارى ان نبطل تجريح في هذه القيادة التي اعرف جيدا انهم عاشوا عمرهم يتعلموا ماهو حديث ويفوقوا بكثير المهندسون الذين دمرتهم المصلحة حتقولي تعرفي منين حقولك انا مهندسة واستطيع ان افهم مين اللي امامي وشوفتهم واظن فيهم الخير وتقوى الله اعطوهم فرصة وبلاش يبق كله اسود عايزة اقول عندما كان يدرس لنا في الجامعة استاذ متعلم في المانيايعطيناافضل ماعنده فمابلك الهنسة نهال تعليمها الماني وباقي الفريق بغض لنظر عن شهادته فليهم مهارات حديثة في الادارة اعطوهم فرصة مع حسن النية والثقة في الله لانه مع المظلومين وشكرا

    ردحذف
  8. السيد المهندس / رئيس مصلحة الكفاءة الإنتاجية والتدريب المهني.
    تحية طيبة وبعد ,,,
    نحن العاملين بمجمع مراكز تدريب مهني دمياط, نحيط علم سيادتكم بأننا قد سبق وأن اقترحنا بأن تكون الحوافز 350% بالإضافة إلي مكافأة الامتحانات وفي ذلك إلغاء لنظام الحصص والساعات الإضافية والذي زرع الحقد بين العاملين في جميع المدارس ولا يلبي احتياجات العاملين حيث يستفيد به العاملين علي مدار خمسة أشهر فقط إذا تم خصم الأجازات الرسمية - فماذا نفعل في باقي العام ؟؟
    ونحيط علم سيادتكم بأن الحوافز المقترحة والتي تمثل 350% يمكن توفيرها علي النحو التالي علي حد علمنا:
    1- هناك حوافز موجودة بالفعل نتقاضاها وتقدر بنحو 85% وقد علمنا أنها سوف تصل إلي 100%.
    2- البند الخاص بالإضافي والذي يمثل نحو 50% من الأساسي.
    وبالتالي يصبح المتبقي من الحوافز المقترحة 200% هي التي نريد توفير موارد لها وذلك متوقف علي الموارد المتاحة لدي سيادتكم دون المساس بمكافأة الامتحانات.
    السيد المهندس/ رئيس مصلحة الكفاءة الإنتاجية والتدريب المهني ندرك ونعي تماما مدي الحمل الملقي علي سيادتكم ونقدر ما تفعلونه من أجل النهوض بالمصلحة ولكننا نطلب أجر يتقاضاه الموظف يلبي احتياجاته ويجعل حياته كريمة ونعتقد أن هذا الطلب مشروع.
    ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير ,,,
    الموقع أدناه
    العاملين بمجمع مراكز تدريب مهني دمياط

    ردحذف
  9. زملائي الأعزاء
    من الواضح أن الجميع يكتب ويعلق على أمور لا يعرف كيف تكون فهو يقول كلام غير منطقي بالمرة فإن بنود الميزانية تصرف وفقا لما وضعت لها فإن الإضافي مثلا يصرف لحصص وساعات إضافية وبالتالي لا يمكن صرفه كده وخلاص أي ضمه للمرتب دون عمل حصص أو ساعات إضافية كما قالت واحدة تتدعي أنها تعرف في الأمور المالية أرجوكم كل واحد يتكلم فيما يخصه فقط فإذا كان المطلوب حوافز 350% فعلينا أن ننتظر ظروف الدولة فنحن مثل الآخريين في الدولة وإن كنا نريد تطبيق ما لدينا الآن فعلينا العمل بنظام الحصص والساعات الإضافية وفقا للقرارات الخاصة بها وتعديلها وفقا لرؤية يتفق عليها بين الجميع وحسب ما هو موجود بالميزانية فعلا مع عمل مراقبة جادة لما يصرف من مكافآت فسوف نصل إلى أرقام تقترب من هذا الرقم الخاص بالحوافز التي تقدر ب 350% من المرتب لأن الإضافي قد يمثل أكثر من 100 % من المرتب لمعظم العاملين بالإضافي ولكن البعض لا يريد أن يركز شوية وكمان يا جماعة إنتم عاجبكم ما يحدث من زملاء مدربين يحرضون بعض الطلبة على التظاهر وعدم دخول الفصول إلا بشروط فوقوا لنفسكم بقة إحنا أصبحنا ملطشة ولا نصرف أي مبالغ من الإضافي وسوف تضييع المبالغ وتروح مكافآت للجماعة إياهم بتوع الحسابات في المناطق والديوان ومكاتب المركزيات وشلة الأنس والحبايب إصحوا وفوقوا وإرجعوا للعمل وأطلبوا أن تستمر الدراسة وتحملوا المسئولية وبلاش تتفرجوا على ما يحدث وبلاش مطالب مبالغ فيها لن تتحقق مهما قلنا والبلد اليوم تنهار وعندما يطبق أي زيادة سوف تتطبق على الجميع في كل المصالح الحكومية دون أي تفرقة وأقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم وشكرا

    ردحذف
  10. انا طالب فى مجمع مركز تدريب مهنى بدمياط ونحن نريد تقليل عدد ساعات العمل لاننا نرهق كثيرا

    ردحذف
  11. انا طالب فى مجمع مركز تدريب مهنى بكفر الزيات ونحن نريد تقليل عدد ساعات العمل لاننا نرهق كثيرا والمدرسون النظرى لا يعطى الطلبه حصص وانا اريد ان اتعلم فهل هذه مشكله

    ردحذف
  12. من يقول وعد يجب ان يوفي به ووعد التدريب المهني بكفر الزيات بان كل ثلاث اوائل من كل قسم لن يدفعه مصاريف العام التالي بعد نجاحه وها قد جاء العام التالي وجاء وقت تنفيذ وعدهم فا انا اطالب بذلك فمن وعد يجب ان يوفي وانا اشكوا لكم و برجاء الرد

    ردحذف
  13. يا جماعة انا كرهت مركز التدريب المهنى بدمياط اللى يعرف طالب بيوصى عاليه وحركات قذرة بتحصل مع الاستاذ طز طز طز فى المديرية

    ردحذف
  14. كلام جميل يا جماعه بس يا ريت يتنفذ فى اقرب وقت ونبدأ بتثبيت العقود الموقته من مدرسين واخصائيين اجتماعيين ومدربين واداريين فى جميع المراكز حتى تكون فى مصداقيه فى العمل الجاد فى تنفيذ زيادات الاجور والحياه الكريمه للموظفين بالمصلحه ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  15. المواد صعبه والامتحانات كمان بليز تجيبوها سهله

    ردحذف
  16. انا طالبة بمركز التدريب المهني بدمياط ..
    ياريت تصلحو المعامل لان معظم الاجهزة مش شغالة كويس وقديمة معامل الحاسب مش مؤهلة للتدريب فيهاالاجهزة بايظة ياريت تصلحولنا الاجهزة او تجيبو الاحدث لانها متنفعش احنا هنبقي مهندسين مش رايحين ناخد شهادة وخلاص ....

    **MEMA**

    ردحذف
  17. وكمان المواد النظرية صعبة يعني ايه نص المدرسة تمتحن دور تاني للميكانيكا والرياضيات الكلام ده معناه ان المواد صعبة احنا مش في ثانوية عامة عشان ناخد المواد دي المفروض النظري يكون بسيط لان العملي صعب اصلا....

    **MEMA**

    ردحذف
  18. بلاش تفاها حجة البليد ...........وكفاية كدة

    ردحذف
  19. والله فعلا احنا بندرس مواد ليس لها علاقه بقسمنا زى الميكانيكا ايه ال دخلها فى الحاسب والشبكات

    ردحذف