للمراسلة//sufficientlys@yahoo.com

أول مدونة مصرية تحارب الفساد من داخل المؤسسة وتساعد الوزارة والحكومة والجهات الرقابية في إصلاحها


مرحبا بك آخى الزائر في (صوت مدربين مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني)

السيد المهند س رئيس المصلحة السادة الزملاء

السادة الزملاء ليس معنى اسم المدونة أنها تخص المدربين فقط بل هي مكان لكل زميل يكتشف فساد في اى منطقة من مناطق المصلحة في جميع أنحاء مصر أو زميل يتعرض لمعاملة سيئة أو حقه ضاع مع حوت من حيتان هذا الزمن فالهدف هو جمع كل من هو تحت مظلة مصلحة الكفاية الإنتاجية فهذا هو المكان الوحيد الذي سيجمعنا إلى ما فية الخير لهذة المصلحة ومحاربة الفساد فيها وتأكد إن رسائلك لا يعلم عنها احد ارسل لنا على sufficientlys@yahoo.com

جميع التعليقات تنشر على الرئيسية دون حذف

اضغط هنا /قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978

للاشترك فى جروب صوت موظفين مصلحة الكفاية الانتاجية على الفيس بوك اضغط هنا


مرحبا بك آخى الزائر في (صوت موظفين مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني)//




شارك معنا

ارسل لنا على trainers.trainers5@gmail.com

جميع التعليقات تنشر على الرئيسية دون حذف





الأربعاء، ديسمبر 22، 2010

لمن يؤرقهم استطلاع الرىء فى المدونة ///استطلاع حكومى: ٨٥% يؤكدون انتشار الفساد و٥٥% يعتبرونه «جزءاً من حياتنا»

المصرى اليوم/22/12/2010
استطلاع رئى حكومى عن الفساد
كشفت نتائج مسح قومى لاستطلاع آراء المواطنين حول الفساد والنظام القضائى وجودة الخدمات الحكومية، أن ٨٥% من المواطنين يرون أن الفساد منتشر فى مجتمعنا، ويعتبر ٩٤% ممن شاركوا بآرائهم أن الفساد أصبح مشكلة كبيرة، كما يوافق ٥٥% منهم على أنه جزء من حياتنا ولا يمكن مكافحته.

وأظهر المسح، الذى أعده «مركز العقد الاجتماعى» التابع لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بالتعاون مع «مركز الشفافية» بوزارة الاستثمار، وأُعلن عنه أمس، أن ٧٠% من المواطنين يرون أن الفساد زاد خلال العام الماضى، و١٩% يرون أنه لم يتغير، و٣% فقط يعتقدون أنه لا يوجد فساد. وأكد ٣٠% من المشاركين أن موظف الحكومة هو الذى يطلب الرشوة صراحة، مقابل ١٦% فقط قالوا إن المواطن هو الذى يبادر بدفع الرشوة، و٤١% قالوا إن الأمر يتم بشكل تلقائى بين الموظف والمواطن.

ووضع المسح إدارتى المرور وتراخيص البناء على رأس قائمة الجهات التى يرى المواطنون أن الرشاوى والإكراميات تنتشر بها، بنسبة ٦٧% لكل منهما. وقال ٧٧% من المواطنين إنهم لا يعرفون الإجراءات أو الجهات المنوط بها تلقى بلاغات الفساد، وذكر ١١% أنهم تعرضوا أو شاهدوا بالفعل واقعة فساد من أحد موظفى الحكومة خلال السنوات الثلاث الماضية، و٤% فقط أو أحد أقاربهم أبلغوا عن واقعة فساد.

أما عن دور المؤسسات فى مكافحة الفساد، فقد جاءت المحاكم فى مقدمة الجهات التى ساهمت فى مكافحة الفساد من وجهة نظر ٦١% من المشاركين، ثم وسائل الإعلام بنسبة ٤٢%.
ما الذى يمنع ان يكون فى المدونة استطلاع لكى تظهر حقائق غائبة فمشاركة الزملاء فى القرار مهمه الحكومة قوم بهذه الاستطلاعات للاستفادة منها فى دعم القرار ويجب ان تستفيد قيادة المصلحة من هذه الاراء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق