للمراسلة//sufficientlys@yahoo.com

أول مدونة مصرية تحارب الفساد من داخل المؤسسة وتساعد الوزارة والحكومة والجهات الرقابية في إصلاحها


مرحبا بك آخى الزائر في (صوت مدربين مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني)

السيد المهند س رئيس المصلحة السادة الزملاء

السادة الزملاء ليس معنى اسم المدونة أنها تخص المدربين فقط بل هي مكان لكل زميل يكتشف فساد في اى منطقة من مناطق المصلحة في جميع أنحاء مصر أو زميل يتعرض لمعاملة سيئة أو حقه ضاع مع حوت من حيتان هذا الزمن فالهدف هو جمع كل من هو تحت مظلة مصلحة الكفاية الإنتاجية فهذا هو المكان الوحيد الذي سيجمعنا إلى ما فية الخير لهذة المصلحة ومحاربة الفساد فيها وتأكد إن رسائلك لا يعلم عنها احد ارسل لنا على sufficientlys@yahoo.com

جميع التعليقات تنشر على الرئيسية دون حذف

اضغط هنا /قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978

للاشترك فى جروب صوت موظفين مصلحة الكفاية الانتاجية على الفيس بوك اضغط هنا


مرحبا بك آخى الزائر في (صوت موظفين مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني)//




شارك معنا

ارسل لنا على trainers.trainers5@gmail.com

جميع التعليقات تنشر على الرئيسية دون حذف





الاثنين، ديسمبر 06، 2010

قصة طباعة كتب التربية والتعليم ومكافأة الكبار كما يسوق لها الان

فوز المصلحة بنصيب من طباعة كتب التربية والتعليم كان الفضل كما يشاع لمجهودات وعلاقة المهندس محمود كمال الشخصية بالسيد الدكتور احمد ذكى بدر وزير التربية والتعليم ولما عجزت مطابع المصلحة في منطقة الجيزة والإسكندرية عندما عرض عليهم طباعة الكتب فكر المهندس محمود كمال ومن معه في إنقاذ الموقف المحرج للمصلحة وكشف عجز المصلحة في طباعة الكتب فاتفق مع المطابع الأميرية لطباعتها من الباطن وتسجيل طبع في مصلحة الكفاية الإنتاجية إلى ألان واضح وكان نصيب المصلحة من الصفقة 650 ألف جنيها ونصيب المهندس محمود 150 ألف جنيها هذا هو الربح المعلن فقررت رئاسة المصلحة صرف 650 للعاملين تدخل في منحة العيد الشهر المعروف ونصيب محمود بية كمال 15 ألف جنيها وتوزيع الباقي 135 على المحاسيب طبعا هذا للتوضيح وعليكم إن تحكموا ونسأل الزملاء في الجيزة والإسكندرية هل فعلا امتنعتم عن طباعة هذه الكتب
ونسأل كل الزملاء وقراء المدونة هل هذه الرواية مريحة لكم حتى لا نكون ظلما احد
هل ترضى إن يكون اسم المصلحة مدون بالكذب على كتاب التربية والتعليم

هناك 3 تعليقات:

  1. المشكلة تتركز فى عشوائية اتخاذ القرارات وانعدام الثقة فى اراء المختصين الذين يقومون بالعمل .
    الحقيقة ان السادة الافاضل اتفقوا مع وزارة التربية والتعليم على طبع الكتب الخاصة بهم بدون الرجوع الى مراكز الطباعة لمعرفة حقيقة امكانياتها حيث ان مقاس الماكينات الموجودة بمركز طباعة الاسكندرية ربع المقاس المطلوب لطبع الكتب فى حالة الكميات الكبيرة .
    اما بالنسبة لكتب المصلحة والتى نقوم بطبعها فان كمية الكتاب الواحد لا تتعدى عشرة الاف نسخة.
    كما ان بعض الماكينات عاطلة وتحتاج لاصلاحها قبل البدء فى عمل كبير مثل هذا.
    وقد ارسلنا ما يفيد ذلك لرئيس المصلحة والذى لم يقتنع ولم يثق بكلامنا وتم اشاعة اننا
    ( موش عاوزين نشتغل )

    ردحذف
  2. الى السيد المهندس / كاتب التعليق والذي يدافع عن نفسه وزميله الآخر مسئولي المناطق التي بها مراكز طباعة سواء في الأسكندرية أو امبابة والذي يقول أن الماكينات الخاصة بالطباعة عطلانة وتحتاج إلى إصلاح أريد أن أسأله أين كان قبل ذلك ولماذا لم يتم إصلاح الماكينات وبعدين فين الماكينات الجديدة التي جاءت لمركز طباعة إمبابة وفين الإمكانيات العملاقة والذي دائما نقول أن عندنا كل الإمكانيات راح فين ده كله وفين المدربين الذين يقولون أنهم كفاءات وممكن نعمل حاجات كثيرة وطبعا الجميع ورط رئيس المصلحة أن هناك إمكانيات لطبع هذه الكتب وكنا زمان نحلم بأن نطبع كتاب واحد للتربية والتعليم ولكن عندما حصلنا على ذلك نقول أن هناك نقص في الإمكانيات فأرجو من الجميع أن يسكت ويضع لسانه داخل فمه ولا يتكلم وعليه أن يحاول إصلاح الماكينات ويعمل على تجهيز المراكز الذي يأكل منها عيش وفراخ ولحم وجاتوه له ولميع العاملين معه وشوفوا مكافآت الطباعة التي يحصل عليها العاملين بهذه المراكز ونحاول أن نساعد جميع العاملين بالمصلحة وعندما نفشل نحو أن نقف مرة أخري ولا داعي لليأس وهذه المرة لم نستطيع الطباعة في مراكزنا فقد تعلمنا الدرس والسنة القادمة نكون أكثر إستعدادا ونجهز الماكينات من الآن حتى نستطيع أن نطبعها في مراكزنا وبالتالي نحصل على كل الإيراد ويتم التوزيع على الجميع ونفسي أسأل الشطار بتوع منطقتي الأسكندرية والجيزة إذا كان الطبع تم في هاتين المنطقتين فقط فكيف كان سيتم توزيع المكافآت فهل كان سيتم منح المناطق الأخرى مليم واحد من هذه المبالغ أرجو الإجابة بكل صراحة وكمان لو حصل نفس الوضع في منطقة أخرى هل تحصل المناطق على شئ أكيد لن يحصل شخض من منطقة أخرى على أي مبالغ وبالتالي المفروض أن نحمد ربنا على ما حدث وأما مكافأة المهندس / محمود كمال فقد تم توزيعها على مجموعة كبيرة من الأفراد ولم يحصل إلا على جزء بسيط ونفسي تسألوا العاملين في منطقة جنوب عن نسبة الذي يقوم بتسويق برنامج للمنطقة يأخذ كام وأنتم تعرفوا وبلاش نتكلم عن الماضي فالمستقبل أحسن ويشوف كل واحد شغله كويس ويقول إيه المطلوب بالضبط وكيف يتم توزيع النسبة الخاصة بالطبع أو الدورات التدريبية بالعدالة بين الجميع دون تمييز بين فئة وأخرى وأن يقوم مديري العموم بلقاء السيد المهندس / رئيس المصلحة ويتم تصفية الأجواء بينهم ويكون هناك صراحة ومكاشفة دون نفاق ورياء ويوضحوا لسيادته رأيهم في كل شئ وأن يغلبوا العقل على المصالح الشخصية وأن لا يكون هناك غالب ومغلوب وبلاش الضرب من تحت الحزام ويكون هناك تعاون تام بين الجميع لصالح العمل والعاملين بالمصلحة وألا إيه رأيك يا بشمهندس يا كاتب التعليق السابق وشكرا على النشر وللعلم أنا موظف قديم قوي بالمصلحة 0

    ردحذف
  3. الاغتراب
    = الاعتراب عبارة عن حالة نفسيه يمر بها الكثير كمن يحس انه غريب عن وطنه او غريب عن اسرتة لعدم قيامه بالدور المفترض ان يقوم به لكن عدم تمكينه من هذا الدور يصبح مغتربا ويعانى ويقاسى من هذا الاحساس الرهيب بالاغتراب .
    * لذا نجد انفسناوكأننا غرباء على هذه المصلحة بعد قدوم القيادة الجديدة . لماذا ..
    = الاجابة
    1- توجد فجوة كبيرة جدا بين القيادة الجديدة والعاملين بالمصلحة .
    2- القيادة الجديدة اقتحمت المصلحة وكأنهم قادمين من المرحلة الابتدائية الى الجامعة مرة واحدة .
    3- لا القيادة الجديدة تسطيع فهم المصلحة ولا عاملين المصلحة يستطيعوا التوافق معهم سوى المتسلقين فهم يتلونون كالحرباء ومصلحة العمل عندهم آخر شيئ يفكروا فيه .
    4- القيادة الجديدة فى وادى والعاملين بالمصلحة فى وادى آخر .
    5- حتى الآن بعض من رؤساء المركزيات الافاضل لا يعرف الهيكل والوظيفى بالمصلحة ولا يعرف ما الفرق بين هيكل ادارة المنطقة والفرق بين هيكل ادارة مركز .
    6- بعض رؤساء المركزيات الافاضل فى صفقة طباعة كتب التربية والتعليم عندما افادوه بان المركز غير جاهز للطبع قال بالحرف الواحد ( يشتغلوا بالجزمة) وهم على درجة وكلاء وزارة
    7 - وكما المصرح به على المدونة انه عندما لمع منهم نجما تهكم عليه سيادتة رئيس المصلحة واعوانه بانه يصوم اثنين وخميس وماسك سبحة .. يا ترى ( المطلوب زنديق )
    8- لسان السيدة/ رئيس مركزية التدريب بينقط عسل ولا يدل على شياكتها ولسانك حصانك ... وتثيب هذا وذاك وفقا للقرار الاعمى والتى تسخر لها شياطين ليدلوها عن القائمين بالعمال الفعلية عند اثابتهم فى الدورات .
    * ونسوق لها مثال :
    = احد العاملين معروف عنه انه دائما لا يحب ان يذهب بيته مبكرا ووجد بعض العاملين بالمركز يتواجدوا مع المنفذين .. فما كان منه إلا وسحب كرسى امام مدخل المركز ليتمتع بالهواء الطلق فتم ادراجه مع المنفذين فحصل على 400جنيه بالدورة فى حين بعض المنفذين والمشاركين فى العمل بالفعل لم يحصلوا على نصف هذا المبلغ . ولو اخذنا بالقياس على ذللك فهو الكثير والكثير ...
    9- رجال الميزانية لقد وصل الاغتراب بنا عن المصلحة الى اننا نخشى على مرتباتنا منهم .
    10 - رجال الميزانية من اول العام المالى ويصرحوا لا يوجد بند .. لا يوجد .. بند ..اين المخصصات - لقد صرفنا منها الشهر الاعرج - اين اثابة مكتب القبول - لا يوجد نقود - اما البند لهم فهو مفتوح على البحرى ..
    ** اعتبر البنود السابقة الوصايا العشرة" للسادة القيادة الجديدة وعلى رأسهم السيد المهندس / رئيس المصلحة .. لعل وعسى يتم لم شمل المصلحة وان تضيق الفجوة بينكم وبين العاملين بدلا من زيادة الاحساس " بالاغتراب " عند العاملين عن المصلحة التى من المفترض هى سندناالاساسى والراعى لجميع العاملين دون تمييز فئة عن اخرى وتحقيقا للعدالة فى توزيع اثابات الدورات على وجه الخصوص بما يتناسب وحجم ومشاركة العماملين بها دون حرمان لما ليسوا لهم علاقة مباشره بالدورات .
    * ونقترح على السيدة / رئيس مركزية التدريب ان تعد خطة لزيارةالمناطق والمراكز حتى يكون حاضر فى زهنها وخيالها واقع ووقائع العمل .
    * الم يكن لها الحق وحق العمل عليها فى المرور على الدورات المنفذة بالمراكز مثل مجلس التدريب الصناعى ولا ايه الحكاية هو فقط كل عملها ادراج مبالغ فى كشوف البركة وخلاص ... علما بأن هذه الكشوف سنأخذ حقنا فيها يوم الحساب - تحديدا فى " النفق المظلم " نفق رد المظالم الذى يقع ما بين الجنة والنار ولا يكون هناك غربة او اغتراب فقط الجنة ام النار وأنا واحد من اناس لا بد بأمر الله إن لم احصل على حقى منك فى الدنيا سأكون أول واحد بأمر الله واقف لك عند النفق المظلم .. بالمناسبة .. هل سمعت عنه .. اشك فى ذلك ...

    ردحذف